0 تصويتات
في تصنيف تعليمية بواسطة (1.3مليون نقاط)

ساعد ابْنَك / ابنتك في البحث عن المُشكلة واقتراح حُلولٍ مُنَاسِبَةٍ لَهَا

سؤال هام جداً يأتي في الاختبارات أغلب الأعوام، مرحباً بكم طلاب وطالبات السعودية نقدم هذه الأيام بصدد إجابة أهم الأسئلة المحتمل مجيئها في الاختبارات لذلك نرجو التركيز على كل سؤال يرد هنا في موقع فهمتك.

طلابنا الأعزاء زوار موقع فهمتك الأوفياء ننوه على عدد من الملاحظات الهامه في هذا الموقع وهي:

1. تجنب مخالطة الشخص المصاب بالزكام لتجنب إحتمال الإصابة بكوفيد ( كورونا )

2. نساعد الطلاب بحل جميع أسئلة المنهج الدراسي كل ماعليك هو أن تضع سؤالك بالنقر على الزر الأخضر في الأعلى ليجيب على سؤالك المعلم المختص.

3. نقدم أسئلة هامه إحتمال كبير أن تأتي في الاختبارات كما جاءت في اختبارات أعوام ماضية.

إجابة.ساعد ابْنَك / ابنتك في البحث عن المُشكلة واقتراح حُلولٍ مُنَاسِبَةٍ لَهَا

الجواب الصحيح هو.

ستختمُ وِحْدةُ ( البيئةُ والصَّحْةُ) بِتَنفيذ مَشْروعٍ عَنْ إِحْدَى المُشكِلاتِ البِينِيَّةِ. ساعد ابْنَك / ابنتك في البحث عن المُشكلة واقتراح حُلولٍ مُنَاسِبَةٍ لَهَا.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تلوث المصادر المائية يعد تلوث المصادر المائية واحداً من أخطر هذه المشكلات، ومن أسباب حدوثه الإستخدام المفرط للأسمدة والمبيدات الحشرية التي تؤثر على هذه المصادر سلباً. إضافة إلى توجيه مجاري المياه العادمة والنفايات الضارة الكيميائية في المدن الكبيرة، نحو المصادر الطبيعية للمياه مثل الأنهار. تلوث المسطحات المائية الكبيرة سبب آخر يجعلنا نشعر بالقلق فيما يخص مشاكلنا البيئية، وهو تلوث المسطحات المائية الكبيرة مثل المحيطات والبحار. والتي تشكل العديد من سواحل دولنا العربية. ويوماً بعد يوم، يزداد مستوى التلوث بنِسَبٍ غير مسبوقة جراء المخلفات الصناعية والكيماوية والغذائية التي تلقي بها المصانع في هذه المسطحات. الأمر الذي يزيد من مشاكل الإحتباس الحراري وزيادة حرارة الأرض في العالم كله. التصحر والانفجار السكاني وبشكل بديهي، تؤدي المشاكل البيئية بمختلف أسبابها إلى تقلص المساحات الخضراء في كوكبنا، وبروز مشكلة التصحر بشكل واضح، إضافة إلى زيادة حدة الجفاف تحت إفقار التنوع البيولوجي فوق الأراضي العربية. ومن جهة أخرى، يعتبر الإنفجار السكاني وازدياد عدد السكان في الدول، مشكلة كبيرة يصعب السيطرة عليها، ما يؤدي إلى ازدياد استهلاك الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة. احدد اسباب المشكلة البيئة واقترح حلولا لها أما عن أسباب تلوث مياه البحار والمحيطات بسبب أخطاء الانسان هي : 1- إلقاء مخلفات المصانع والمعامل ومخلفات البترول في مياه البحار. 2- التلوث بسبب التنقيب عن البترول في البحار وما ينتج عن ذلك من انتشار الكثير من المخلفات. 3- إلقاء النفايات والمخلفات من الطائرات والسفن العملاقة في البحار. 4- القاء المواد التي تحتوي على نشاط إشعاعي أو المواد الحرارية من مخلفات المصانع. وتبحث الدول عن طرق لعلاج مشكلة تلوث مياه البحار حفاظا على الثروة السمكية وكذلك الحفاظ على صحة الإنسان، وهناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من مشكلة تلوث البحار مثل : معالجة مياه الصرف الصحي قبل أن تصل إلى المسطحات المائية، لأننا نستطيع أن نستفيد من هذه المياه في الري للأراضي الزراعية. التخلص من النفط ومخلفات السفن في الصحراء عن طريق الحرق، بعيد عن طرحها في المسطحات المائية لأنها من أكثر وأخطر العوامل التي تؤدي إلى تلوث مياه البحر وتؤدي إلى موت الأسماك والكائنات البحرية. إعادة تدوير النفايات بدل من إلقائها في مياه البحر. يمكن للدولة أن تقوم بفرض العديد من القوانين التي تعمل على المحافظة على نظافة المياه، من خلال وضع القوانين التي تمنع المزارعين من إنشاء أنشطة صناعية تهدد سلامة المياه.

مرحبا بكم في موقع planer.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...