0 تصويتات
في تصنيف تعليمية بواسطة (1.3مليون نقاط)
متى يبدأ موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية 1444

متى يبدأ موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية 1444متى يبدأ موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية 1444

متى يبدأ موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث

تبدأ الاختبارات النهائية يوم 12 يونيو 2023م، الموافق 23 ذو القعدة 1444ه‍.

تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام.

تنتهي الاختبارات النهائية يوم 22 يونيو 2023م، الموافق 4 من ذي الحجة 1444ه‍.

تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 4 ذي الحجة 1444، الموافق 22 يونيو 2023م.
بواسطة (1.3مليون نقاط)
موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444
أعلنت وزارة التعليم السعودي جدول مواعيد الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية نظراً لاقتراب انتهاء الفصل الثالث لعام 2023.

وحددت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث والتي تبدأ من تاريخ 29-11-1444 يوم الأحد الموافق بالتاريخ الميلادي 18 يونيو لعام 2023.

وبالنسبة لجدول الاختبارات النهائية للترم الثالث فلن تُعلن عنه نظرًا لأن كل إدارة أو مدرسة هي التي تقوم بتحديد المواد وتوزيعها على مدار أيام الاختبارات حضورية مثل الدراسة.

ويذكر أن وزارة التعليم تعمل على توفير كافة الأخبار المتعلقة بالدوام وأيام العطلة وأيضًا مواعيد الاختبارات سواء كانت شفهية أو عملية أو ورقية، وفي حال إعلان الوزارة على خلاف هذا الأمر سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الدوام الصيفي

حددت وزارة التعليم السعودي موعد بدء الدوام الصيفي بالتزامن مع عودة الطلاب بعد عيد الفطر المبارك بتاريخ 26 أبريل الموافق يوم الأربعاء، كما أوضحت موعد اختبارات الفصل الثالث نظرًا لاقتراب انتهائه.

عاجل:

الاربعاء بداية التوقيت الصيفي في جميع مدارس #الرياض.

 بداية الاصطفاف الصباحي: 6:15 ص

 بداية الحصة الاولى: 6:30

— وكالة تعليق الدراسة (@News_Ejazah) April 24, 2023

الدراسة بعد العيد

وفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي المُحدد من قبل وزارة التعليم السعودي أن الدراسة ستبدأ بعد عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل لعام 2023 عقب حصول الطلاب على 13 يوم إجازة، وبعد ذلك ستستمر دراسة المقررات الخاصة بالترم الثالث والأخير حتى أقرب عطلة مطولة بتاريخ 28 و 29 مايو القادم.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي ١٤٤٤

يحصل الطلاب بعد الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثالث على إجازة نهاية العام، والتي تبدأ يوم 4 من ذي الحجة 1444ه‍، الموافق 22 من يونيو 2023م، مع العلم أنه تم الإعلان عن موعد الإجازة ولكن لم يتم التصريح من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مدة الإجازة، حيث تم تطبيق نظام الثلاث فصول منذ عامين وحصل الطلاب على إجازة لمدة شهرين ثم عادوا لمقاعدهم الدراسية مرة أخرى، علماً بأن الطلاب يتساءلون بصفة مستمرة هل تبلغ مدة الإجازة شهرين، أم يخضع العام الدراسي الجديد للتطوير.

اجازات.jpg

الاجازات بعد عيد الفطر

موعد بداية العام الدراسي 1445

يبدأ العام الدراسي القادم 1445، عقب الانتهاء من إجازة نهاية العام، ولم تصرح الوزارة من جانبها حتى الآن عن مدة الإجازة، مما ترتب عليه عدم معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد، وسوف نقوم بإخبار كم بآخر المستجدات الخاصة بالعام الدراسي الجديد أولاً بأول.

مدة الإجازة الصيفية للطلاب

وفقًا لما حددته وزارة التعليم في جدول الدراسة للعام الجاري 1444 أن نهاية الدراسة في السعودية سيكون بتاريخ 22 يونيو وهذا موعد بدء العطلة الصيفية وسوف تستمر حتى تُحدد بداية الدراسة لعام 1445 وبهذا يكون الطلاب حصلوا على دراسة ثلاث فصول دراسية وكل ترم يحتوي على عطلات رسمية وأخرى طويلة، أما بالنسبة لتفاصيل العام المُقبل فلم تُعلن عنه الوزارة وفي حال إعلانه سوف نوفيكم بجميع المواعيد التي تخصه.

نهاية الدراسة في السعودية

أوضحت الوزارة خلال مواعيد جدول تقويم الترم الثالث 1444 الدراسي أن نهاية الدراسة للعام الجاري ستكون بتاريخ 22 يونيو القادم وبهذا يكون الطلاب حصلوا على مقررات الثلاث فصول الدراسية.

ينتظر كافة الطلاب نهاية الثلاث فصول الدراسية حيث يحصلون على أطول إجازة وهي العطلة الصيفية التي قد تستمر لمدة شهرين على حسب تحديد وزارة التعليم السعودي لبداية العام الدراسي 1445.

والجدير بالذكر أنها في السنوات الماضية تم اعتمادها لمدة شهرين ولكن حتى الآن لم يتم صدور أي أمر يتعلق بمدتها مُستجد وفي حال الإعلان عن ذلك سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً.

مرحبا بكم في موقع planer.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...