0 تصويتات
في تصنيف أخبار مشاهير وفن بواسطة (1.3مليون نقاط)
متى وأين ولد وليد الركراكي؟

ولد وليد الركراكي في بلدية كورباي إيسون في الضواحي الجنوبية في باريس في فرنسا في ٢٣ سبتمبر ١٩٧٥، ويبلغ الآن من العمر ٤٧ عامًا.

ما هي جنسية وليد الركراكي؟

يحمل وليد الركراكي الجنسية المغربية، وكذلك حاصل على الجنسية الفرنسية، وكان ظهير أيمن سبق له تمثيل منتخب المغرب في ٤٥ مباراة دولية.

ما هو آخر فريق لعب له وليد الركراكي؟

آخر فريق لعب له وليد الركراكي هو فريق فلوري ميروجيس الفرنسي.

ما هو أول فريق لعب له وليد الركراكي؟

أول فريق لعب له وليد الركراكي كان فريق راسينج كلوب دي فرانس أو ما يُعرف باسم راسينج باريس في موسم ١٩٩٨-١٩٩٩.

ما الفرق التي لعب وليد الركراكي في أوروبا؟

لعب الركراكي لفرق راسينج باريس، تولوز، أجاكسيو، ديجون وفلوري ميروجيس في فرنسا، كما لعب لفريق راسينج سانتاندير في أسبانيا في الفترة ما بين عامي ٢٠٠٤ و ٢٠٠٦.

ما هو أول فريق دربه وليد الركراكي؟

أول فريق دربه وليد الركراكي كان فريق اتحاد ال فتح الرياضي المغربي.

ما المنتخبات التي دربها وليد الركراكي؟

عمل الركراكي كمساعد في منتخب المغرب في الفترة ما بين عامي ٢٠١٢ و٢٠١٣، وكانت أول تجربة تدريبية له، وعندما تمت إقالة المدرب رشيد الطاوسي في أكتوبر ٢٠١٣ تم إنهاء عقده أيضًا، وذلك قبل أن يعود بعدها في ٢٠٢٢ ليصبح المدير الفني لمنتخب المغرب.

ما هي ألقاب وليد الركراكي؟

حقق ولي الركراكي الدوري المغربي موسم ٢٠١٥-٢٠١٦ مع فريق اتحاد الفتح الرياضي، وحقق لقب كأس العرش المغربي عام ٢٠١٤ مع نفس الفريق، كما فاز مع الدحيل القطري بالدوري القطري في موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠، وتوج مع الوداد البيضاوي بلقب الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا ٢٠٢٢.

ما هي أبرز إنجازات وليد الركراكي كلاعب؟

وحقق الركراكي كلاعب لقب دوري الدرجة الثانية الفرنسي مع فريق أجاكسيو، كما احتل المركز الثاني مع منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية عام ٢٠٠٤.

ما هي أول مباراة قادها وليد الركراكي كمدرب لمنتخب المغرب؟

أول مباراة قادها وليد الركراكي لمنتخب المغرب كانت المباراة الودية التي فازت بها المغرب على مدغشقر في ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ بهدف نظيف، وذلك بعد إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

كم عدد الفرق التي دربها وليد الركراكي؟

قبل أن يتولى وليد الركراكي منتخب المغرب درب ثلاثة فرق وهي اتحاد الفتح الرباطي والدحيل القطري والوداد البيضاوي المغربي.

ما هي طريقة اللعب المُفضلة للمدرب وليد الركراكي؟

يعتمد وليد الركراكي على الرسم التكتيكي ٤-٢-٣-١.

ما هي أطول فترة قضاها وليد الركراكي مدربًا؟

كانت أطول فترة قضاها وليد الركراكي كمدرب مع فريق اتحاد الفتح الرباطي وذلك منذ ١ يوليو ٢٠١٤ وحتى ٢٢ يناير ٢٠٢٠، قبل أن ينتقل لتدريب الدحيل القطري.

وليد الركراكي ويكيبيديا

وليد الركراكي هو لاعب كرة قدم مغربي سابق من مواليد 23 سبتمبر 1975 في مدينة كورباي إيسون بفرنسا يُدرب حاليًا المنتخب المغربي لكرة القدم.

خاض المدافع وليد الركراكي مجموعة من التجارب في الدوريات الفرنسي، الإسباني ثم المغربي وتفوقه الكبير جعله يفوز بجائزة أحسن مدافع في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية إضافة إلى حصد بطاقة الصعود إلى الدرجة الأولى رفقة نادي أجاكسيو، كما خاض أكثر من 50 مباراة مع المنتخب الوطني المغربي. وفي سنة 2004 ساهم بشكل كبير في وصول منتخبه إلى نهائي كأس الأمم الافريقية إذ نال جائزة أفضل مدافع في البطولة. وسنة 2007، توِّج اللاعب بجائزة أحسن مدافع مغربي.

في سنتي 2012و2013، بعد اعتزاله اللعب نهائيا ونظراً إلى ثقافته الكروية العالية، اتجه وليد إلى العمل كمحلل تقني للدوري الفرنسي في قناة بي إن سبورتس بالفرنسية بما أنه لم يكن يجيد بشكل جيد العربية الفصحى.

بعد نيله شهادة التدريب أ، انتقل الركراكي في أول تجاربه للإشراف سنة 2014 على تدريب الفتح الرباطي، هذا النادي الذي لطالما عرف بمنحه الوقت الطويل لمدربيه من أجل العمل نظرا لغياب الضغط الجماهيري عكس أغلب النوادي المغربية التي تسارع دائما إلى تغيير الأطقم التقنية أثناء النكسات.

وضع وليد مشروع كروي مع المسؤولين يتضمن التنسيق مع كافة الفئات السنية للنادي بشراكة مع أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومنذ أول سنة له مع الفريق الرباطي تمكن هذا المدرب الشاب من التتويج بكأس المغرب المعروف بكأس العرش سنة 2014. ثم تمكن من الوصول إلى نصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي قبل أن يقصيه نادي الزمالك المصري بفارق الأهداف المتلقاة داخل الميدان (علما أنهما تعادلا في مبارتي الذهاب والإياب).

في سنة 2015، وصل الركراكي بفريقه مجددا إلى نهائي الكأس لكنه خسر في ضربات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. وفي نفس الموسم، حقق الركراكي إنجازا تاريخيا بعد أن قاد الفتح إلى الفوز بالدوري المغربي لأول مرة في تاريخه بعد عقدة استمرت لسنوات، ليتحدى بذلك عقبة أنه أصغر مدرب في البطولة.

و في نفس السنة، استقبل المدرب في القصر الملكي حيث أخذ المدرب وسام الشرف على يد الملك محمد السادس.

في السنة الموالية، ظهر الفريق بشكل باهث محتلا بالتالي المركز السابع، لكن الفريق في هذه السنة اعتمد بشكل أساسي على المشاركات الخارجية خاصة بعد وصوله إلى الربع النهائي في كأس الاتحاد الافريقي وبعد المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ارتئ فيها المدرب إشراك فقط بعض الشباب والانتدابات الجديدة في حين فضل إراحة بعض النجوم نظرا إلى ضغط المباريات.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
متى وأين ولد وليد الركراكي

مرحبا بكم في موقع planer.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...